Latest News | International Knee & Joint Centre Abu Dhabi UAE
طلب موعد

أخر الأخبار

October 2020

استشاري جراحة العظام الفرنسي البروفيسور سيباستيان بارات ، أحد الرواد المعترف بهم عالميًا في الجراحات الروبوتية لتقويم العظام وجراحات تقويم مفصل الركبة، متواجد في المركز العالمي للركبة والمفاصل مستخدمًا أحدث التقنيات الطبية من ضمنها روبوت روزا

 

المركز العالمي للركبة والمفاصل هو مركز متخصص في تشخيص وعلاج مرضى الركبة والكتف وإصابات واضطرابات المفاصل الأخرى ويقع في قلب أبو ظبي حيث يمكنكم زيارته بسهولة. تم إجراء مقابلة مع البروفيسور سيباستيان بارات لمعرفة المزيد عن جراحات تقويم مفصل الركبة ، وفيما يلي التفاصيل:

ما هي جراحة تقويم مفصل الركبة؟

هو إجراء جراحي لإعادة تقويم الركبة المتضررة من هشاشة العظام حيث يتم استخدام التيتانيوم والأجزاء البلاستيكية عالية الجودة لخلق غلاف لأطراف العظام التي تشكل مفصل الركبة جنبًا إلى جنب مع غطاء الركبة.

هل هناك أنواع مختلفة من جراحات تقويم مفصل الركبة؟

نعم ، هناك أنواع مختلفة من تقويم مفصل الركبة و تشمل الخيارات التالية:

  • تقويم مفصل الركبة ثلاثي الأطراف: يتم استبدال الأجزاء الثلاثة للركبة
  • تقويم مفصل الركبة الجزئي: يتم استبدال الجزء المصاب فقط من الركبة
  • تقويم مفصل الركبة الثنائي: يتم إجراء تقويم لمفصل الركبة اليمنى واليسرى في نفس الوقت

من هم الأشخاص الذين يحتاجون إلى عملية تقويم مفصل الركبة؟

المرضى الذين يعانون من آلام أو قيود أثناء ممارسة أنشطة حياتهم اليومية عليهم التفكير في الجراحة عندما تفشل جميع الخيارات العلاجية الأخرى في السيطرة على الأعراض المذكورة. يرتبط الألم في معظم الأحيان بزوال الغضروف الذي يكون بين عظام مفصل الركبة، هشاشة العظام تعد أيضًا من الأسباب التي تؤدي إلى تآكل الغضروف. عندما يكون الاحتكاك بين عظام مفصل الركبة مباشر دون وجود الغضروف غالبًا ما يكون الألم كبيرًا وبالتالي تكون الجراحة حلاً ممتازًا.

يعد الفصال العظمي (التهاب المفاصل) سببًا شائعًا جدًا لإجراء جراحة الركبة ، ولكن قد تكون الجراحة ضرورية أيضًا للأشخاص الذين يعانون من:

  • إصابات الركبة مثل تمزق الأربطة أو تمزق الغضروف المفصلي
  • التشوهات الخلقية في الركبة
  • الالتهاب الروماتيدي للمفصل

سيطلب الجراح من المريض إجراء بعض الفحوصات  الطبية ليقرر ما إذا كان يحتاج لعملية جراحية أم لا. بعد إجراء فحص كامل  لمفصل الركبة، سيناقش الجراح والمريض معًا طرق العلاج الأكثر ملاءمة. إذا كانت الجراحة هي العلاج المثالي ، فسيتم تقديم جميع المعلومات المطلوبة للمريض مع ذكر الإيجابيات والسلبيات كما سيتم شرح كيفية التحضير للجراحة والمسار الجراحي للمريض.

ماذا يحدث أثناء الجراحة؟

يتم إجراء معظم جراحات تقويم مفصل الركبة تحت مزيج من التخدير النخاعي المرتبط بتخدير الأعصاب المحيطة بموضع الجراحة والتخدير العام الخفيف. سيتلقى المريض أيضًا جرعة واحدة على الأقل من المضادات الحيوية لتفادي احتمالية إصابة المريض بأي عدوى محتملة.

أثناء العملية الجراحية، سيقوم الجراح بإزالة الغضروف المصاب من مكان التقاء عظم الفخذ وعظم الساق عند مفصل الركبة باستخدام روبوت روزا الذي يزيد من دقة الجراحة ويحسن من النتائج الجراحية.وهنا  يتم الحفاظ على عظام المريض وجميع الهياكل المحيطة بالركبة (الأربطة والعضلات …) باستخدام تقنيات طبية  تضمن الحد أدنى من التدخل الجراحي.

ثم يتم استبدال هذه الأنسجة بأجزاء من معدن التيتانيوم، وعادةً ما تُستخدم قطعة “بلاستيك شديد المقاومة” لاستبدال الجزء الخلفي من غطاء الركبة (الصابونة). وأخيراً ، يتم وضع هذه المادة البلاستيكية نفسها بين جزأي التيتانيوم ويمنح هذا عظام مفصل الركبة سطحًا ناعمًا مرة أخرى يساعد ويسهل من عملية الثني والانحناء بحرية أكبر وبدون ألم.


ماذا يحدث بعد الجراحة مباشرة؟

يقضي معظم المرضى 2-3 ليال في المستشفى بعد جراحة استبدال مفصل الركبة ، وأحيانًا أقل.

يتم تطبيق أحدث بروتوكولات إدارة الألم الحديثة ويتم وصف مسكنات الألم ويتم مراقبة المريض لضمان عدم حدوث أي مضاعفات.

يبدأ المريض في المشي يوم الجراحة أو في اليوم التالي باستخدام عكازات أولية. وفي اليوم التالي للجراحة ، يبدأ المعالج الطبيعي في مساعدة المريض بتمارين تدريبية مخصصة. الهدف في اليوم الأول هو التمكن من الوقوف والجلوس والمشي بشكل صحيح.

عندما يكون المريض قادرًا على أداء مهام معينة ، مثل النهوض من السرير وحده واستخدام الحمام ، فسيكون قادرًا على العودة إلى المنزل. قد يحتاج المريض إلى استخدام عصا أو مشاية لفترة قصيرة بعد العملية.

كما يتم تحديد جلسات العلاج الطبيعي للمريض بعد الجراحة بفترة وجيزة لبدء رحلة إعادة التأهيل للعوة لممارسة الأنشطة الحياتية الطبيعية.

كيف يكون الألم بعد جراحة مفصل الركبة؟

أخبر مرضانا أننا هنا في المركز العالمي للركبة والمفاصل ، نستخدم أحدث وأفضل بروتوكولات إدارة الألم لتجنب الألم بعد جراحة مفصل الركبة قدر الإمكان. على الرغم من ذلك ، لاحظنا أن بعض المرضى ما زالوا يعانون من الألم بعد الجراحة والبعض الآخر لا يعانون من أي آلام على الإطلاق ويمكنهم حتى مغادرة المستشفى في اليوم التالي للجراحة.

إن الإحساس بالألم يختلف من شخص إلى آخر فلا يمكننا أن نعد المريض بأنه لن يعاني من أي آلام ولكن يمكننا أن نعده بأننا نبذل قصارى جهدنا للحد من الإحساس بالألم قدر الإمكان. مع الوقت، لا يبقى الألم طويلًا حيث يتلاشى تدريجيًا. مرة أخرى، هناك تباين كبير بين المرضى فبالنسبة لبعض المرضى ، يختفي الألم بسرعة كبيرة وبعضهم يستغرق بعض الوقت وهذا ليس له أي تأثير على نتائج الجراحة على المدى الطويل.

ما هي الأنشطة التي يمكن للمريض أن يمارسها بعد جراحة تقويم مفصل الركبة؟

من واقع خبرتنا والأبحاث المختلفة التي أجريناها على الأنشطة الرياضية بعد عملية تقويم المفاصل، يمكن لمعظم المرضى الرياضيين  العودة إلى أنشطتهم السابقة بعد الجراحة دون الشعور بالألم. يتعلق الأمر هنا بمستوى النشاط الرياضي قبل الجراحة وكلما ارتفع المستوى قبل الجراحة كلما قلت المدة التي يعود فيها المريض لرياضته المفضلة بعد الجراحة. وبالطبع، إذا لم يمارس الفرد الرياضة من قبل، فلن نطلب منه البدء في ممارسة الأنشطة الرياضية بعد الجراحة مباشرةً.

فيما يتعلق بالأنشطة ونوع النشاط ، فقد تم تقييم جميع الرياضات في العديد من الدراسات التي أجريناها مع مايو كلينك حيث تمكن بعض المرضى من العودة للتزلج ، ممارسة كرة القدم أو كرة السلة بشكل معتدل على الرغم من أنها ليست نشاطًا يمكننا التوصية به بعد الجراحة بفترة وجيزة. من المؤكد أن الركض والجري لمسافات طويلة أو رفع الأثقال ليست مثالية أيضًا بعد الجراحة مباشرةً. ومع ذلك، على المدى الطويل وحتى أكثر من 10 سنوات بعد الجراحة، لاحظنا أن عمليات التقويم  لا تزال تعمل بشكل جيد للغاية بالنسبة للمرضى الذين يقومون بأنشطة بدنية مكثفة، مما يعني أن الأنشطة الرياضية لم تؤدي إلى تآكل أجزاء الركبة المضافة مسبقًا خلال الجراحة. والمثير للاهتمام ، أن المرضى الذين يمارسون أنشطة رياضية معتدلة و / أو مكثفة بعد عمليات تقويم مفصل الركبة كانوا يتحسنون على المدى الطويل بشكل جيد للغاية لأنهمفي الغالب لا يعانون مرض السكري، هشاشة العظام أو السمنة.

أحد الأشئلة المهمة الأخرى التي يجب أن ننقاشها هي “هل يمكنني العودة للصلاة بعد الجراحة وأداء الركوع والسجود؟”، والإجابة هي “نعم”.

ترتبط القدرة على الصلاة مع الركوع والسجود إلى حد كبير بالتقنية الجراحية ونوع الأجزاء التي نستخدمها، ونحن دائمًا نستخدم الأمثل من كل شيء للمريض للحصول على أقصى مدى من ثني الركبة مع الأخذ في الاعتبار الغلاف الطبيعي للركبة بفضل التكنولوجيا الروبوتية المستخدمة في المركز. لكننا لاحظنا أن القدرة على العودة للصلاة بشكل طبيعي ترتبط ارتباطًا مباشرًا بالفترة الزمنية التي توقف فيها المريض عن الصلاة بشكل طبيعي قبل الجراحة. فعلى سبيل المثال، إذا توقف المريض عن الصلاة واقفًا قبل الجراحة بخمس سنوات، فإنه سيستغرق وقتًا أطول حتى يعود للصلاة  بشكل طبيعي بعد الجراحة، في المقابل تكون العودة للصلاة واقفًا أسرع بكثير إذا توقف عن الصلاة بشكل طبيعي قبل خمسة أشهر من الجراحة. وفي العموم، عادةً يمكن للمريض أن يبدأ في الركوع والسجود على ركبتيه بعد أربعة أشهر من جراحة تقويم مفصل الركبة الكلي وبعد شهرين من جراحة الاستبدال الجزئي للركبة.

 

هل هناك أي مضاعفات قد تنجم عن الجراحة؟

جميع العمليات الجراحية قد تنتج عنها مضاعفات ولا يمكن استثناء أي جراحة.

بعد جراحة تقويم مفصل الركبة ، قد يكون هناك خطر حدوث عدوى، جلطات دموية، ألم مستمر، تيبس حتى وإن كانت الجراحة ناجحة 100%.

ما يمكننا الجزم فيه هو أن أكثر من 98٪ من المرضى لا يعانون من أي مضاعفات بعد الجراحة ويكونون سعداء للغاية.

فريق الرعاية الصحية في المركز العالمي للركبة والمفاصل متخصص في هذه النوعية من الجراحات ويحرص على تنفيذ جميع العمليات بأحدث التقنيات وأمثل الطرق العلاجية لضمان تقليل احتمالية أي مضاعفات محتملة.

وفي حال حدوث أي مضاعفات، فإن الفريق الطبي في المركز العالمي للركبة والمفاصل بخبرته الناتجة عن كثافة الجراحات التي يقوم بإجرائها فإنه يتعامل مع هذه المضاعفات بأمثل الطرق العلاجية لحماية المريض وضمان تجنب أي تأثير سلبي على نتائج الجراحة.

 

ما هو تقويم مفصل الركبة الجزئي؟

في عملية تقويم مفصل الركبة الجزئي ، يقوم الجراح بإعادة تقويم الجزء المتضرر من ركبتك فقط بالمقارنة مع تقويم مفصل الركبة ثلاثي الأجزاء ، فإن هذا الإجراء له عدة مزايا:

  • يحتاج إلى شق أصغر مما يعني ألم أقل وفقدان دم أقل.
  • يتم الحفاظ على جميع الأربطة الطبيعية.
  • عادة ما يكون التعافي أسرع وأقل إيلامًا.

مع الأجزاء الحديثة والتقنيات المتطورة المستخدمة، نجاح عمليات تقويم مفصل الركبة الجزئي مماثل لنجاح عمليات تقويم مفصل الركبة الشامل للأجزاء الثلاثة للركبة. وهذا ينفي القول السائد أن تقويم مفصل الركبة الجزئي هو إجراء مؤقت قبل أن يصبح تقويم مفصل الركبة الكلي أمر ضروري.

في بعض الأحيان تكون نسبة هشاشة العظام عالية بحيث لا يستطيع الجراح أن يجري عملية تقويم جزئي لمفصل الركبة لقلة عنصر الأمان فيها. وهنا نؤكد على أن قرار إجراء العملية الجراحية لا يكون إلا بعد الأخذ بعين الاعتبار كل العوامل المؤثرة على نجاحها وراحة المريض بعد إجرائها.

ما هو تقويم مفصل الركبة الثنائي؟

في جراحة تقويم مفصل الركبة الثنائي ، يقوم الجراح باستبدال المفصل الخاص بالركبتين في نفس الوقت.

إذا كان المريض يعاني من هشاشة العظام في كلتا الركبتين ، فهذا خيار ممتاز ، لأنه يعني أنه عليه الخضوع للإجراء الجراحي وخوض رحلة التأهيل مرة واحدةفقط. عندما تتأثر الركبتان والمريض يكون في حالة طبية جيدة في العموم، يكون تقويم كلتا الركبتين في نفس الوقت هو الخيار الأمثل. وهنا يجدر الذكر أن رحلة إعادة التأهيل في التقويم الثنائي لمفصل الركبة مع البروتوكولات الحديثة المتبعة لدينا ليست أصعب من الحالات التي خضعت لتقويم مفصل ركبة واحد فقط.

 

متى يمكننا العودة إلى ممارسة الأنشطة البدنية؟

فيما يخص المشي وركوب الدراجات، يمكن للمريض العودة للمشي وركوب الدراجة بعد شهر واحد من الجراحة والأمر مماثل مع السباحة. في البداية ، نطلب من المريضة ممارسة السباحة الحرة بدلًا من سباحة الصدر. كما يمكن للمريض استخدام أجهزة الرياضة القلبية المختلفة في الصالات الرياضية كأجهزة المشي، الدراجة وغيرها من الأجهزة التي لا تتضمن قوة صدامية لأجزاء مفصل الركبة.  الرياضة في الهواء الطلق ، والمشي لمسافات طويلة ولعب الجولف تكون في معظم الأوقات ممكنة بين شهرين و 4 أشهر بعد الجراحة حسب القدرة الرياضية للمريض. بالنسبة للأنشطة ذات االكثافة الأكبر مثل التزلج أو كرة القدم المعتدلة أو كرة السلة فقد يستغرق الأمر ما يصل إلى ستة أشهر.

ماذا يتوقع المريض بعد رحلة العلاج؟

للمريض أن يتوقع العودة إلى حياته كما كان من قبل إصابتة بهشاشة العظام. ترتبط النتائج في الغالب بالحالة الصحية العامة للمريض قبل إجراء الجراحة وتختلف أوقات التعافي من استبدال المفاصل لأن كل مريض يتفاعل بشكل مختلف مع العلاج الجراحي. تؤثر العوامل الوراثية للفرد وصحتهم العامة على مدى سرعة عودة المريض إلى طبيعته (أو أفضل) بعد جراحة تقويم الركبة.

في حين أن فترات التعافي يمكن أن تختلف اعتمادًا على اللياقة قبل الجراحة وعوامل أخرى ، فمن المهم معرفة أن وضع المريض يستمر في التحسن لمدة قد تصل إلى 12 شهرًا بعد الجراحة حيث تصبح العضلات والأنسجة أقوى ويتوسع نطاق الحركة أكثر.

 

لماذا يجب على المرضى اختيار المركز العالمي للركبة والمفاصل للخضوع لجراحة تقويم مفصل الركبة؟

يتمتع الجراحون في المركز العالمي للركبة والمفاصل بخبرة عالية في مجال تقويم مفصل الركبة حيث تم إجراء من 5000 عملية جراحية. كما أن متخصصو علاج مشاكل الركبة في المركز العالمي للركبة والمفاصل هم خبراء معترف بهم عالميًا ويقومون بتدريس وتدريب الجراحين الآخرين في جميع أنحاء العالم على أحدث التقنيات في تقويم مفصل الركبة بما في ذلك العمليات الجراحية الروبوتية ذات الأدنى من التدخل الجراحي.

يعتبر المركز العالمي للركبة والمفاصل أول مركز لتقويم العظام في آسيا والشرق الأوسط يقدم ويستخدم تقنية روزا الروبوتية في جراحات تقويم مفصل الركبة. عند استخدام روبوت روزا يظل الجراح هو الأساس ويعمل الروبوت كـ “مساعد فائق الدقة”. وقد تم ملاحظة دقة أعلى ونتائج أفضل عند استخدام روزا في الجراحات المذكورة. وبعد تجربة المركز العالمي للركبة والمفاصل، تم إجراء أكثر من 6000 عملية تقويم لمفصل الركبة في جميع أنحاء العالم باستخدام روزا ويتم تركيب وحدة روزا جديدة كل أسبوع في الولايات المتحدة / أوروبا وآسيا. قام جراحو المركز العالمي للركبة والمفاصل بتدريب ما يقارب من 1000 جراح في جميع أنحاء العالم على كيفية إجراء تقويم مفاصل الركبة باستخدام الروبوت روزا.

هنا في المركز العالمي للركبة والمفاصل، نتأكد من أننا نستخدم أجزاء بأعلى جودة تتكيف تمامًا مع تشريح المريض وطبيعة مفصل الركبة الخاص به. حيث يتم صناعة الأجزاء خصيصًا لكل مريض لضمان تكيف المفصل مع الأجزاء الجديدة المزروعة، وعندما يتم زراعتها بتقنية روبوتية موصوفة سابقًا فهي جراحة شخصية للغاية يمكننا تقديمها لمرضانا من أجل استعادة أكبر قدر ممكن من طبيعة الركبة الصحية للمريض ومن ثم يمكن للمريض العودة إلى حياة طبيعية أكثر بعد الجراحة وبعد رحلة العلاج المخططة خصيصًا لحالته. وهذه نقطة مهمة جدًا تميز المركز العالمي للركبة والمفاصل عن غيره حيث أن هناك عددًا قليلاً جدًا من المراكز في الشرق الأوسط تستخدم مزيجًا من هذه النوعية من الأجزاء المزروعة والتقنية الروبوتية معًا.

والجدير بالذكر أيضًا أن المركز العالمي للركبة والمفاصل أحد أهم الرواد في مجال جراحات الرباط الصليبي الأمامي والعمليات الجراحية الرياضية المختلفة المتعلقة بالركبة باستخدام روبوت روزا حيث يتم إجراء عدد كبير جدًا من الجراحات على مدار العام مقارنةً بالمؤسسات الطبية ذات نفس التخصص.

May 2019

الدكتور تشارلز براون والدكتور رونالد فان هيرواردين يجريان عمليات جراحية للركبة في مؤتمر بونيه بالهند بحضور اكثر من 1200 طبيب مشارك.

News

المركز العالمي للركبة و المفاصل هو الشريك التعليمي و الأكاديمي في مؤتمر بونيه التاسع لجراحة وتأهيل الركبة.

اختتم مؤتمر بونيه التاسع و الدورة التدريبة الثالثة لبرنامج تاهيل الركبة في 27 ابريل بحضور ما يقارب 1200 جراح مشارك من الهند و كافة دول العالم

لقد حققت هذه الدورة انجازا كبيرا وردود فعل رائعة سواءا كانت من المشاركين او من اعضاء هيئة التدريس.

لقد منحت هذه الدورة دخولا مجانيا لاكثر من 100 طالب و طبيب متدرب بهدف إعطائهم الفرصة للاطلاع على البرنامج العلمي الكامل.

February 2019

د.رونالد فان هيرواردين والبروفيسور/ سبياستيان بارات يلقيان محاضرة في مؤتمر لندن (London Knee Osteotomyconference)

News

Read more

February 2019

News

October 2018

عفوا، هذه المدخلة موجودة فقط في English.

August 2018

Abu Dhabi, August, 8th 2018 The First Persona® Partial Knee (PPK) is done at IKJC

  • The First Persona® Partial Knee (PPK) is done in the Middle-East at the International Knee Joint Centre #IKJC in Abu Dhabi.
  • The operation done by Professor Sebastien Parratte and his team at IKJC.
  • The PPK was started in France last year for the pre-clinical study and before only two months Professor Parrate performed the first PPK in Australia.
  • Professor Sebastien Parratte is happy to perform the first PPK in the Middle-East, in addition, it will be great to offer one of the best Unicompartmental knee arthroplasty system (UKA) to our patients at International Knee and Joint Centre “IKJC” in Abu Dhabi.

PPK is done at IKJC

April 2018

International Knee Surgeons Gather for First of Its Kind Event in UAE Symposium Featuring Live Arthroscopic Knee Surgeries Hosted by Dr Charles H Brown Jr

Kind Event in UAE Symposium

  • This two-day event featuring lectures, workshops and live surgeries is a first for the UAE and underlies the UAE’s leadership in the field of arthroscopic knee surgery
  • Surgeons from Russia, China, India, Ukraine, Lithuania, Czech Republic, Norway, Australia, Saudi Arabia, Jordan, Kuwait, Egypt will attend the symposium at Burjeel Hospital, Abu Dhabi

Abu Dhabi, United Arab Emirates, 25 March 2018: The International Knee & Joint Centre, in association with Smith & Nephew, hosted over 100 leading surgeons from across the World for a Knee Arthroscopy Live Surgery Symposium at Burjeel Hospital, Abu Dhabi.

The Symposium, held on 24-25 March, 2018, was led by Dr Charles Brown Jr., MD, Director of the International Knee & Joint Center.

Dr Brown, a member of the prestigious ACL Study Group is a pioneering American orthopaedic surgeon, surgeon educator, innovator and one of the most accomplished and experienced orthopaedic surgeons in the UAE in the areas of knee arthroscopy, meniscal surgery, anterior cruciate ligament reconstruction, revision ACL reconstruction, complex knee ligament reconstructions and patellofemoral joint problems.

During the two-day seminar, live surgeries were streamed to the visiting surgeons from China, Russia, India, Ukraine, Czech Republic, Lithuania, Norway, Australia, Saudi Arabia, Jordan, Kuwait, Egypt

The live surgeries were performed by Dr Brown and his associate, Dr James Robinson, FRCS (Orth) MS, Consultant Orthopaedic of the International Knee & Joint Center.

Dr Robinson is an internationally recognized specialist knee surgeon, registered with the Royal College of Surgeons in the UK and a winner of the BASK (British Association for Surgery of the Knee) Presidents medal.

The event was a first of its kind for the UAE and was designed for surgeons from across the world to improve their knowledge, and observe and discuss the latest surgical procedures to treat meniscal and ACL injuries.

The symposium helped the visiting surgeons to further increase their knowledge about knee arthroscopic surgery, as well as learn more about the latest techniques in ACL surgery and options for saving the meniscus.

Speaking on the importance of the Symposium both for the UAE and internationally, Dr Brown commented:

“We are delighted to have welcomed so many eminent surgeons to the International Knee & Joint Center and Burjeel Hospital here in Abu Dubai.

This was a unique event for the UAE in such an important area of global healthcare

Our Centre specializes in the treatment of patients with sports-related and degenerative disorders of the knee, hip shoulder and elbow, and we pride ourselves on the pioneering techniques that we have developed and use to treat our patients in the UAE and region.

We have also demonstrated how to use the latest Smith & Nephew surgical devices effectively and safely.

The symposium is an important example of the world-class care available in Abu Dhabi in line with the UAE’s 2030 vision towards achieving the highest standards of education and healthcare provision.”

استضافها “المركز العالمي للركبة والمفاصل” بالتعاون مع “سميث آند نيفيو”
خبراء دوليون في جراحة الركبة يجتمعون في أبوظبي

استضاف “المركز العالمي للركبة والمفاصل”، بالتعاون مع شركة ’سميث آند نيفيو‘، أكثر من 100 من أهم الجراحين من مختلف أنحاء العالم ضمن “ندوة جراحة الركبة التنظيرية الحية”، والتي أقيمت في “مستشفى برجيل” بأبوظبي.

وعُقدت الندوة يومي 24 و25 مارس 2018 تحت إشراف الدكتور الأمريكي تشارلز براون، مدير “المركز العالمي للركبة والمفاصل”، وعضو “رابطة دراسة الرباط الصليبي الأمامي” (’إيه سي إل ستادي جروب‘)، والمعروف بدوره الريادي في مجال جراحة العظام والتعليم والابتكار الجراحي، حيث يُعد أحد أفضل جراحي العظام في دولة الإمارات العربية المتحدة – من حيث الخبرة وسجل الإنجازات – في مجالات تنظير مفصل الركبة، وجراحة الغضروف الهلالي، وإعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وتعديل عملية إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي، وعمليات إعادة بناء أربطة الركبة المعقدة ومشاكل المفصل الرضفي الفخذي.

وشهدت الندوة حضور جراحين من الصين وروسيا والهند وأوكرانيا والتشيك وليتوانيا والنروج وأستراليا والمملكة العربية السعودية والأردن والكويت ومصر، والذين تابعوا بثاً حياً لعمليات جراحية أجراها الدكتور براون برفقة مساعده الدكتور جيمس روبنسون، زميل الكلية الملكية للجراحين (جراحة العظام) والحاصل على ماجستير العلوم، واستشاري جراحة العظام لدى “المركز العالمي للركبة والمفاصل”؛ وهو متخصص و معروف عالميًا في جراحة الركبة ومسجل لدى الكلية الملكية لجراحي إنجلترا في المملكة المتحدة، إضافةً إلى أنه حائز على ميدالية رؤساء الاتحاد البريطاني لجراحة الركبة.

وتُعد هذه الندوة الأولى من نوعها على مستوى الإمارات العربية المتحدة، حيث أقيمت بهدف إتاحة الفرصة للجراحين من مختلف أنحاء العالم لتعميق معلوماتهم حول الجراحة التنظيرية للركبة، إلى جانب متابعة ومناقشة أحدث العمليات والتقنيات الجراحية المجراة لمعالجة أذيات الرباط الصليبي الأمامي وأذيات الغضروف الهلالي والخيارات المتاحة للمحافظة عليه. وقد تحدث الدكتور براون عن أهمية هذه الندوة على مستوى الإمارات العربية المتحدة والعالم، قائلاً: “نحن سعداء لاستضافتنا هذا العدد الكبير من أهم الجراحين العالميين في “المركز العالمي للركبة والمفاصل” و”مستشفى برجيل” هنا في أبوظبي، إذ تشكل هذه الندوة حدثاً فريداً على مستوى الإمارات العربية المتحدة، وتتناول مجالاً هاماً للغاية من الرعاية الصحية العالمية. ويتخصص مركزنا في علاج المرضى ممن يعانون من اضطرابات متصلة بممارسة الرياضة واضطرابات تنكسية في الركبة ومفصل الورك والكتف والمرفق؛ ونحن فخورون بالتقنيات الريادية التي طورناها لعلاج مرضانا في الإمارات العربية المتحدة والمنطقة. وقد جاءت هذه الندوة، والتي قدمنا خلالها تطبيقاً عملياً في استخدام أحدث الأجهزة الجراحية من إنتاج شركة ’سميث آند نيفيو‘ بفعالية وأمان، لتشكل مثالاً هاماً على الرعاية ذات الطراز العالمي التي تقدمها أبوظبي بما ينسجم مع رؤية الإمارات 2030 والتي تهدف إلى تحقيق أعلى معايير الخدمات على مستوى التعليم والرعاية الصحية”.

April 30th - May 2nd, 2015
emirates-international

3rd Emirates International Orthopaedic Congress
Location: Event Centre Dubai Festival City, Dubai, United Arab Emirates
Faculty: Dr. Brown and Dr. Fabrizio
Read more

April 2015

Human Tissue Bank in Abu Dhabi :

IKJC established a tissue bank for allograft tendons used in knee ligament reconstruction surgery and revision ligament reconstruction or in patients with multiple ligament deficiency whom need surgeries such as :

  • ACL “anterior cruciate ligament” Surgeries” .
  • Revision ACL “anterior cruciate ligament” Surgeries”.
  • PCL “posterior cruciate ligament” Surgeries

Patients with multiple ligament deficiency had to be treated abroad, but not anymore!

Today, International Knee and Joint Centre is providing these tissues combined with expert surgeons who are highly specialized in performing these type of surgeries.

بنك للانسجة البشرية في ابو ظبي :

قام المركز العالمي للركبة والمفاصل بتأسيس بنك للأنسجة البشرية والتي سوف تستخدم للمرضى الذين يحتاجون إعادة بناء عدةأربطة في الركبة ومنها :

  • إعادة بناء الرباط الصليبي الأمامي
  • إعادة بناء الرباط الصليبي الخلفي
  • إعادة بناء رقعة الرباط الصليبي

سابقاً كان على المرضى الذين يحتاجون لعمليات بناء عدة أربطة السفر خارج الامارات العربية المتحدة لعدم توفر هذه الانسجة البشرية و إضافة الى ان هذا النوع من العمليات يحتاج الى خبرة عالية من قبل الجراحين.
حالياّ تتواجد هذه الانسجة بالمركز العالمي للركبة و المفاصل بأبوظبي حيث يقدم المركز العالمي للركبة و المفاصل نخبة من الجراحين الإستشاريين الذين لديهم خبرة عالية في العمليات الجراحية للأربطة و المفاصل.

31 October - 1 November 2014
oct-nov-tumbnail

Emirates Sports Medicine Summit
Location: Park Rotana Hotel, Abu Dhabi, United Arab Emirates
Speakers: Dr. Charles and Dr. Fabrizio
Read more

October 2014

Anatomic ACL reconstruction Techniques. In Sports Injuries, 2nd edition, Springer Verlag in press.

October 2014

Invited international faculty, Complex Knee Course, Fowler Kennedy Sports Medicine Centre, London, Ontario, Canada.

September 2014

Invited international faculty, Turkish Society of Sports Traumatology Arthroscopy and Knee Surgery, Izmir, Turkey

September 2014

Chairman, Dublin Knee Sport Injury Course, Dublin, Ireland

July 2014

Invited international faculty, Vail International Complex Knee Symposium, Vail, CO, USA

July 2014

Faculty, Anatomic ACL Reconstruction Instructional Course, Annual meeting of the American Orthopaedic Society for Sports Medicine, Seattle, Washington, USA

July 2014

Invited international faculty, Cadaveric Knee Instructional Course, Utrecht, Netherlands

July 2014

Faculty, Smith and Nephew Endoscopy Cadaveric Knee Workshop for Chinese surgeons, Andover, MA

July 2014

Invited international faculty, Cadaveric Knee Instructional Course, Utrecht, Netherlands

June 2014
news_img_3

Posterior Cruciate Ligament Reconstruction book chapter in Knee Surgery, ed, Ashok Rajgopal, Publisher, Jaypee

June 2014

Chairman & faculty, Smith & Nephew Knee Course, Istanbul, Turkey

June 2014

Invited Faculty, Smith & Nephew: Save the Meniscus Course, York, UK

May 2014

Management of ACL Injuries in Athletes: Technical Considerations of ACL Reconstruction – Tibial and Femoral tunnel placement. ESSKA DVD

May 2014
news_img_2

Femoral bone tunnel placement (arthroscopic and fluoroscopic) book chapter, published in Anterior Cruciate Ligament Reconstruction: A Practical Guide, eds, Rainer Siebold, David Dejour, Stefano Zaffagnini. Publisher, Springer

May 2014

Smith & Nephew Booth presentation, 5 and 6-strand hamstring graft preparation, Amsterdam, Netherlands.

May 2014

Chairman, Smith & Nephew Anatomic ACL Reconstruction Workshop, ESSKA Congress, Amsterdam, Netherlands

March 2014

Chairman & faculty for Smith and Nephew Endoscopy Cadaveric Knee Training Workshop for Chinese surgeons, Andover, MA

January 2014

Presentation ACL Study Group Meeting, Cape Town, South Africa

January 2014

Conducted 1st ACL tunnel placement study at an ACL Study Group Meeting, Cape Town, South Africa

December 2013

Knee Repair Chairman, Smith and Nephew Global Insights: The Future of Hip & Knee Surgery, Copenhagen, Denmark

October 2013

Program Chairman, Smith and Nephew Global Advanced Master Knee Course, York, UK

October 2013

Invited international faculty, Knee Sports Injury Course, Georges on the Park, UK

September 2013

Invited international faculty, 6th Fall Meeting, TUSYAD (Turkish Society of Sports Traumatology, Arthroscopy & Knee Surgery), Istanbul, Turkey

September 2013

Program Chairman and faculty, Knee Sports Injury Course, Dublin, Ireland

May 2013

Anatomic ACL Reconstruction presentation, Smith and Nephew Workshop, ISAKOS Meeting, Toronto, Canada

May 2013

Smith & Nephew Booth presentation, “Meniscal repair”, ISAKOS Meeting, Toronto, Canada

May 2013

Program Chairman and faculty, Smith & Nephew Endoscopy Workshop: Anatomic ACL Reconstruction: A Global Perspective, ISAKOS Meeting, Toronto, Canada

April 2013

Presentation, Anatomic ACL Reconstruction, ASPETAR, Doha, Qatar

January 2013

Faculty, Arab Health Orthopaedic Conference, Dubai, United Arab Emirates

January 2013
news_img_1

Publication, Medial portal technique for single-bundle anatomical anterior cruciate ligament (ACL) reconstruction. Journal, International Orthopaedic (SICOT)

^ Back to Top