Physical Therapy Abu Dhabi | David Baston | Physiotherapist Abu Dhabi
طلب موعد

العلاج الطبيعي

davidbanner

قسم العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل

ديفيد باستون , PT, SCS, CSCS

نصيحة من مدير مركز إعادة التأهيل -

davidيقول ديفيد باستون مختص العلاج الطبيعي والمختص الرياضي الإكلينيكي ومختص التهيئة والقوة المعتمد “عند إصابة جسد الإنسان وضعفه يصبح من الضروري ممارسة التمارين وإعادة التهيئة حتى يعود إلى حالته الأصلية. وحتى بعد إجراء جراحة تقويمية، تظل التمارين التي تعتمد على اللياقة الطريق الوحيد لاستعادة الوظيفة المثلى. وتعد حالات فقدان القوة والتوازن والتحمل من أصعب العقبات التي توجهها طبقة الشعب العاملة للتغلب عليها بعد الإصابة أو الجراحة. لذلك عند تأسيس قسم إعادة التأهيل في مركز إصابات المفاصل والركبة الدولي اعتمدت على خبرتي التي تزيد عن 20 عامًا في علاج الرياضيين والأفراد العاملين وتدريبهم.”

قسم العلاج الطبيعي و إعادة التأهيل

يمثل قسم العلاج الطبيعي في مركز إصابات المفاصل والركبة الدولي وسيلة تهيئة وإعادة تأهيل ذات أحدث تقنية صممت خصوصًا مع مراعاة الأفراد العاملين والرياضيين. ونحن ندرك أن عملية إعادة الأفراد إلى أنماط حياة العمل بعد الإصابة تتطلب جهدًا.

يمثل قسم إعادة التأهيل في مركز إصابات المفاصل والركبة الدولي مركزًا للعلاج الطبيعي يبدو من الوهلة الأولى مركز لياقة. وبالإضافة إلى جميع وسائل العلاج الطبيعي المعتادة المستخدمة في هذا المجال، أضفنا مجموعة كاملة من أجهزة تدريب القوة من Cybex® بالإضافة إلى الأجهزة البيضاوية من Precor®، وكذلك Stairmasters® وtreadmills. ويدل اختيار هذه المعدات على إمكانية دمج المصابين في مركز إصابات المفاصل والركبة الدولي في برامج تهيئة ولياقة معدّلة بالإضافة إلى رعاية العلاج الطبيعي المعتاد مما يسمح لهم العودة إلى أنشطتهم المفضلة على نحو أسرع وبأقوى مستوى ممكن.

ولكن إتاحة هذه الأدوات لن تفيد في حالة عدم وجود أفراد مؤهلين لاستخدامها. لذلك يعد كل مختص علاج طبيعي لدينا في مركز إصابات المفاصل والركبة مختص رياضي معتمد لدى المجلس الأمريكي. وهذا يدل على أنهم من المؤهلين في نسبة 1% الأفضل لعلاج إصابات العظام في الولايات المتحدة. كما يُعتمد مختصو العلاج الطبيعي لدى الجمعية الأمريكية القومية للتهيئة والتقوية باعتبارهم مختصو تهيئة وتقوية مما يساعدهم على فهم وظائف الأعضاء البشرية على نحو أكبر واستجابة جسم الإنسان لعمليتي التهيئة والتقوية. ويعد هذا الأمر ذو أهمية خاصة بالنسبة لعملية إعادة تأهيل الأفراد العاملين.

يعمل قسمنا على وضع تصميم أمريكي ذو نظام الطابق المفتوح والإشراف المباشر على جميع الأنشطة المتعلقة باللياقة وإعادة التأهيل. ويسمح لنا هذا الأمر بتمديد جلسات العلاج لمدة ساعة أو أكثر في الحالات التي يُوصى فيها بذلك. كما يتميز القسم بتصميم آخر وهو غرف تبديل الملابس المكتملة التي تتضمن حمامات خاصة ومنطقة تغيير لتوفير الخصوصية الكاملة. وتتميز منطقة العلاج بإمكانية الأقسام المنفصلة للذكور والإناث أو جعلها مفتوحة لإتاحة الوصول الكامل إلى جميع المعدات في نفس الوقت.

يسمح لنا هذا التصميم والتزويد بالعاملين بتقديم أفضل معالجة علمية فعالة ممكنة للمصابين الذين لا يتطلبون جراحة أو في فترة ما بعد الجراحة.

^ Back to Top